علوم تقنيةمواقع ويب

ما هو Corner stone Content في إضافات تحسين السيو

ما هو Corner stone Content

ال Corner stone Content أو ما يعنى بالعربية “محتوى حجر الزاوية، أو المحتوى الرئيسي، يشير هذا المحتوى في الغالب إلى الصفحة الرئيسية للمواقع، أو الصفحه الرئيسية التي تعتبر مفتاحاً لكامل صفحات موقعك .

يرذ ذكر هذا الخيار في العدديد من الإضافات والبرمجيات المتعلقة بتحسين ظهور المواقع والصفحات في محركات البحث، لعل أشهرها إضافة (yoast seo ) الخاصة بالوورد بريس وغيرها من الإضافات .

  • ببساطه عند رؤيتك لهذا الخيار لا تستخدمه بكثرة فيجب أن تكون الصفحه التى يتم تعرفيها على أنها Corner stone Content ، هي كذلك بالفعل ، كالصفحة الرئيسية لموقعك ، أو حتى صفحه فرعية تجمع محتويات لصفحات أخرى أو مقالات أخرى أو مواضيع متنوعة أخرى على موقعك .

وعن أهمية صفحات الحجر الرئيسي يقول براين كلارك “مُحتوى حجر الزاوية هو شيء أساسي ورئيسي وشديد الأهمية، فيجب أن يكون محتوى حجر الزاوية هو ما يحتاج الناس إلى معرفته والوصول إليه للإستفادة من موقعك، أو معرفة تفاصيل عملك التجارى أو أيًا ما كان المحتوى الذي يقدمه موقعك” .

ثم يقول : ” وعندما تقترب بطريقة جيده من بناء محتوى حجر زاوية جيد، منطقي ومقنع فإن صفحاتك تحصل على ترتيب جيد جداً في محركات البحث، والمفتاح الرئيسي في ذلك هو أن يكون هناك بالفعل محتوى مقنع وجيد يستحق الربط به” . في مقالة أخرى قمنا بترجمة أهم النقاط الذي ذكرها براين وهو أحد أشهر خبراء السيو عن هذا الموضوع في هذا المقال .

يتعلق بهذا كثيراً : أهمية خاصية text link counter في إضافة Yoast SEO

المصادر
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق