الإقناعالتآثيرالتواصلالجاذبيةالعلاقاتالمظهرلغة الجسد

قوة مظهرك الخارجي في تكوين الإنطباع الأول لدى الآخرين

لغة جسدك وقوة مظهرك :

يقول كيفين هوجان “لغة الجسد ومظهرك الخارجي عنضران من شأنهما أن يكسباك إعجاب الناس وحبهم فوراً ومنذ البداية على مستوى اللاوعي، وكذلك يكسبك القدرة على الإقناع بشكل أقوى،

والأكثر أهمية هو الكيفية التى يراك بها الشخص الذي يلتقي بك، لديك أقل من عشر ثوان – وما يقرب بالفعل من أربعه فقط – لكي تصنع انطباعاً أولياً طيباً لدى هؤلاء الذين تتصل بهم أو تتواصل معهم .

إنَّ عالماً بأسرة من الآبحاث يظهر بوضوح تام أنه سيتم الحكم عليك من الناحية المهنية والناحية الشخصية أيضاً في الثواني القليلة الأولى من لقائك ما بشخص ما للمرة الأولىَ .

وفي الواقع فإن هذا الإنطباع الأولى الذي تتركه يتم تسجيله واستخدامه بواسطة هؤلاء الذين تلتقى بهم كمقايس لجميع تواصلاتك معهم واتصالاتك المستقبلية بهم، وأياً كان هذا الإنطباع الذي تتركه من جانبك فإنك يجب أن ترغب أن يكون متعمداً ومقصوداً وليس عرضياً أو حسب الصدفة . انتهي.

~ كيفين هوجان  – علم التآثير

يشير كيفين هوجان في الإقتباس آعلاه أن الثوان العشر الأولى على الأكثر في مقابلتك مع شخص ما للمرة الأولى تكون انطباعاً أولياً يدوم عنك، وهذا الإنطباع سيبقي عاملاً رئيسياً في كافة التواصلات لاحقاً وإمكانية حصولك على القبول لدى هذا الشخص أو لا، أو تحقيق عمليات إقناع له من عدمه، ويشير أن العامل الأول لجعل هذا الإنطباع جيداً كما تريد هو قوة مظهرك الخارجي واستعدادك الشخصي على مستوى الشكل ” .

 

المصادر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق