مواضيع لصحتك

تخلص من سموم الإضطرابات العصبية

في كتابها المُتميّز تتناول الدكتور “بنيلوبي ساك” خبيرة التغذية ومُكافحة السموم، فصلاً قصيراً عن السموم التي تتسبب في اضطرابات عصبية في الجسم كالتصرف بغضب، وبعض أعراض القلق، وبعض حالات الأرق، وبعض حالات الإكتئاب، والعديد من تغييرات المزاج الطارئة والغير مبررة، فقد تكون هذة الأعراض أحياناً هي آثار سموم، ولذلك تقول في كتابها تحت عنوان: تخلص من سموم الإضطرابات العصبية في 3 أيام فقط :

إضطرابات الجهاز العصبي

تشمل الاضطرابات العصبيّة مثل القلق، والاكتئاب، و الأرق، و الهياج العصبي، و تقلبات المزاج وسهولة الإنفعال، أعراضاً سيئة للجهاز العصبي، وقد تكون نتيجة لتراكم بعض السموم بالجسد .

و هذه تعد بصفة عامة أعراضاً لاختلال التوازن البدني فمثلاً: هذه الأعراض يمكن أن تحدث لنساء يتعرضن لاختلال التوازن الهرموني في فترة ما قبل الحيض.

وهذه الأعراض يمكن أيضاً أن تصيب الرجال في منتصف أعمارهم حينما تنخفض نسبة التستوستيرون لديهم، و يمكن أيضاً أن تكون آثاراً جانبية لبعض العقاقير المكيفة أو بعض الأدوية التي توصف للمرضى.

كيف تتخلص من سموم الإضطرابات العصبية

تكمل بنيلوبي ساك في فصلها عن سموم الإضطرابات العصبية بتقديم وصفة أو حمية غذائية للمساعدة على تحسين وظائف الجسد، والتخلص من تلك السموم الضارة، وكات الحمية الغذائية كما يلي:

المرحلة الأولى :

اصنع حساء من الخضراوات، و الشعير مع قليل من البقول والحبوب، أضف تشكيلة واسعة من الخضراوات الجذرية مثل البطاطا الحلوة و اللفت، ههذا سوف يحقق استقراراً لمستويات سكر الدم و يؤمّن تغذية الخلايا.

إشرب الحساء مرة على الأقل كل ساعة طوال اليوم، و حتى لو تناولت كميّة صغيرة كل مرة فستعمل باستمرار على معادلة السموم في مجرى الدم التي تؤذي الخلايا العصبية.

و الخضراوات غنيّة بالمعادن التي تحتاجها الأعصاب بشدة، كما أنها غنية أيضاً بمضادات الأكسدة, التي تُساعد على تطهير الدم من السموم.

و يُصنف الشعير كنوع من الحبوب الهلامية، و هذا يعني أنها تكون ملطفة للبطانة المخاطبة للأعضاء الداخلية بما فيها المسالك البولية والقناة الهضمية، وهذا أمر مهم جداً للذين يعانون من القلق النفسي, الذي عادة ما يكون مصاحباً لحالات حموضة المعدة وحساسيتها المفرطة .

إن إضافة بعض الحبوب البقلية إلى الحساء , في صورة بسلة جافة أو عدس أو لوبيا , يضيف المزيد من البروتين الذي يساعد على تجديد الأنسجة العصبية.

اتبع هذه الحمية أو النظام الغذائي لمدة ثلاثة أيام، تناول الحساء بالتبادل مع أنواع الشاي العشبي العضوي التي تم إعدادها من عشب البابونج , و أعشاب مستحضر ( المحتوي على بتلات الورد) , و عشب اللويزة الليمونية.

المرحلة الثانية : التعافي

اتبع النظام الإستمراري, مع التركيز على الأطعمة المذكورة أعلاه و الأطعمة القلوية.

المرحلة الثالثة : المكملات

يجب أن تتناول أثناء ذلك العناصر المفيدة المحتوية على الكالسيوم ومصادرة الطبيعية، وعلى من لا يتناولون منتجات الألبان ضمن نظامهم الغذائي اليومي كمصدر طبيعي للكالسيوم فمن المهم أن يضيفوا إلى برنامجهم للتخلص من السموم مكملات الكالسيوم و المغنسيوم ليكفُلوا سلامة أجهزتهم العصبيّة.

المصدر :

  • التخلّص من السموم – بنيلوبي ساك .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق