علوم تقنية

أهمية خاصية text link counter في إضافة Yoast SEO

أهمية خاصية text link counter في إضافة Yoast SEO :

في الإصدار الخامس من إضافة Yoast SEO المُميّزة الخاصّة ببرنامج التدوين الأشهر “وورد بريس“، والتى يستخدمها أكثر من مليون شخص نشط من مُشغلي وورد بريس تم إضافة ميزة جديدة اسمها “text link counter” ومعناها “عدد الروابط الداخلية من وإلى كل مقال على حده” في وورد بريس . هذا هو عمل تلك الخاصية الجديدة فقط، وحسب تعبيرهم فقد يبدوا هذا أمراً بسيطاً وغير معقداً إلا أنه بالغ الأهمية لموقعك .

لكن ماذا تفعل هذة الخاصية عند تفعيلها :

حسب تعبير مبرمجي إضافة Yoast SEO وخبرتهم العريضة في ذلك فإن خاصية “عدّاد الروابط من وإلى المقال – text link counter ، تسهم كثيراً في تحسين بنية الموقع الموقع ككل وتحسن أداء البحث والأرشفة، عند تفعيل الخاصية سيظهر بجوار كل مقال في الإستعراض الخارجي للمقالات عدد 2 صفوف جديدة بجوار التعليقات،وتاريخ النشر وغيره، هذة الصفوف أحدهما يشمل عدد الروابط الداخلية الموجودة في المقال إلى مقالات أخرى داخلية، والأخر يشمل الروابط الداخلية من مقالات أخرى التى تشير إلى هذا المقال. شاهد الصورة أدناه من موقع مبرمجي الإضافة (السهم المنحني للأسفل الروابط التى تشير إلى المقال، السهم للأعلى الروابط في المقال لمقالات أخرى) .

ما فائدة تلك الخاصية بالنسبة إلى موقعك : 

يقول مبرمجي الإضافة، إن الروابط الداخلية في موقعك من وإلى المقالات المختلفه أمر بالغ الأهمية بالنسبة لمحركات البحث وعلى رأسها محرك البحث جوجل، كما أن الروابط التى تمت الإشارة إليها في مقالات أخرى لديها فرصه أسرع للأرشفه من الروابط التى لا يوجد لها إشارات في المقالات الأخرى، وتحسن بشكل ما ترتيب ظهورها أيضاً، وبالتالى فإن البنيَّة الكلية لموقعك يجب أن تتضمن روابط داخلية متينه وارتباطات قوية ببعضها، كلما زادت عدد الإرتباطات الداخلية بين المقالات زادت فرصة أرشفة هذة المقالات بشكل أسرع من كونها مقالات لا تحتوى على روابط داخلية فيما بينها .

وبالتالى فإن ما تفعله خاصية text link counter في إضافة Yoast SEO هو بيان مرجعي كامل لما يخص الروابط لكل مقال، الروابط فيه إلى مقالات أخرى، والروابط من مقالات أخرى إليه، وبالتالى يسمح لك هذا بالمعاينة ومعرفة أي من المقالات هي مقالات “يتيمة” ليس لها إشارات داخليه، ومن ثم تتمكن من التعديل وتحسين البنية لها والإشارات إليها، وبالنهاية تكون البنيّة الكلية لكل مقال جيدة عبر زيادة عدد الإرتباطات الداخلية فيما بين المقالات المتشابهه.

ومن المؤكد أن هذا يختلف عن عمل الإضافات أو القوالب التى تقترح تلقائياً مقالات مشابهه، حيث الإضافة اليدوية تكون مدمجة بالنص للمشاركة، ومن المؤكد أنها ستكون أشد ارتباطاً بمحور المشاركة وليست فقط تستند على التصنيف أو على الكملة المفتاحية العامة للمشاركة كما هو عمل إضافات المشاركات المشابهه، والتى هي أيضاً بالتأكيد مفيدة .

النتيجة :

خاصية text link counter في Yoast SEO هي خاصيّة مُهمة تُساعدك في رفع قيمة المشاركات أو الصفحات في الوورد بريس وتحسين فرصة أرشفتها لدى محركات البحث، وكذلك تحسين قيمتها من حيث الجودة وترتيب الظهور، وذلك عبر مراقبة وتحسين الإرتباطات الداخلية من وإلى كل مقال أو صفحه على حده، فعن طريق هذة الخاصية ستتعرف على المقالات ضعيفة الإرتباط ومن ثم تقوم بتحسينها وكذلك الصفحات .

بشأن إضافة yoast يمكنك أيضاً قراءة : ما هو corner stone content في إضافة yoast 

وقراءة : تحسين إنشاء محتوى حجر الزاوية corner stone content

مصادر خارجية
why-use-text-link-counterhow-to-use-the-text-link-counter
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock