أنت والحبمنشن علاقات

أهمية التواصل في علاقة كل حبيبين

يقول الدكتور هارفيل هيندركس خبير العلاقات الأسريّة، إنَّ التبادل الصريح للأفكار و المشاعر هو قوام الحياة في علاقة كل حبيبين فالتواصل هو الأداة الرئيسية التي يستخدمها كلا الطرفين للارتباط ببعضهما البعض, وهو الطريق الذي يصل بينهما,مما يجعل الطرف الآخر يعلم من يكون, و ماذا يحتاج , و ماذا يرغب , و حقيقة شعوره .

إنه التواصل بين الحبيبين هو الطريق الذي يجعلهما يعرفان, و يتعلّمان, ويدعمان, و يتفاوضان. التواصل في جوهره هو أكثر الطاقات الحيوية, و التي تجعل العلاقة مُنتعشة و متدفقة.

التواصل بين الأحبة ليس مجرد النقاشات

التواصل الحقيقي هو أكثر من مجرد الحديث و الإصغاء رغم أن هذه العناصر بالتأكيد مطلوبة, بل يعني التواصل الحقيقي بين الأحباب إيجاد سُبل مفتوحة لجعل الأفكار و المشاعر تتدفق دون تردد أو خوف من أي انتكاسة مفاجئة؛ فهو قائم على احترام و فهم متبادلين, و على الاستعداد لعرض الحقائق مهما تكن حادة , و السماح لشريكك بفعل نفسي الشئ , ويُعد هذا النوع من التبادل شيئاً جوهرياً إذا كنت تبغي إيجاد رباط حقيقي و أبدي , لأنه دون هذا التواصل تُصبح العلاقة مثل مركب تسير في رحلة لا جدوى منها تُهددها أخطار الارتباك و الاعتراض و سوء الفهم.

التواصل وسيط الشريكين في تحسين العلاقة

يعمل التواصل كوسيط يمكنك من خلاله بناء جسور للوصول إلى حبيبك أو حبيبتك فكل شخص يدخل في علاقة و هو يحمل مفهومه الشخصي عن الواقع و من خلال التواصل فقط يمكن للطرفين أن يصلا بين الواقعين؛ فبإقامة تلك الجسور يبدأ الطرفان في إقامة مساحة من الإحترام بينهما تعمل كقاعدة تفاهم, و تُؤدي إلى مزيد من الألفة و المودة بينهما.

التواصل يمكنّ الحب من البقاء لفترة أطول في علاقة كل حبيبين

تقابل كل من ليلى و تشارلز في حفل, و تعرّفا على بعضهما من خلال أصدقاء مشتركين, و تبادلا الحديث فيما بينهما, و كان موضوع الحديث هو لماذا لا يستطيع كل من الرجل و المرأة فهم الآخر؟

و بدا هذا الموضوع و كأنه يتسم بالهدوء في مناقشته و لكنه أشعل النقاش , فقال تشارلز إن ذلك بسب المرأة التي لا تعترف مُطلقاً بما تريده حقاً , وتترك التخمين للرجل الذي غالباً ما يُخطئ فيه , وردت ليلى بأن المرأة تقول ما تريده و لكن الرجل لا يُنصت إليها بعناية , و ضحكا بعد أن اتفقا أنه لو تمكن الرجل و المرأة من تعديل أسلوب التواصل لتمكن الحب من البقاء فترة أطول.

المصدر:

  • كتاب: إذا كان الحب لعبة فهذه هي قوانينها – المؤلف : د. هارفيل هيندركس

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق